تعتبر علاجات البروتين طريقة رائعة للحفاظ على قوة وصحة الشعر الطبيعي. إذا كنت تعاني من تقصف أو خيوط ضعيفة أو تلف بسبب الحرارة أو معالج كيميائيًا ، فإن علاجات البروتين ستكون مفيدة جدًا لك. من المهم استخدام علاج البروتين المناسب لحالة شعرك.

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن علاجات البروتين وكيفية استخدامها بشكل صحيح لشعرك.


ما هو العلاج بالبروتين وماذا يفعل؟

صممت علاجات البروتين لخلق طبقة من الحماية لشعرك. تملأ أي ثقوب أو فجوات داخل بشرة الشعر والتي يمكن أن تتضرر من مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك تصفيف الشعر بالحرارة أو لون الشعر أو التلاعب المستمر.



بالنسبة للشعر الطبيعي ، يمكن أن تساعد علاجات البروتين المتسقة في تحسين قابلية التحكم وتقوية تجعيد الشعر الذي يكون أكثر عرضة للتكسر والجفاف من تركيبات الشعر الأخرى.


 ما هو نوع علاج البروتين المناسب لي؟

يجب أن تختار علاج البروتين المناسب لاحتياجات شعرك الخاصة. اعتمادًا على حالة شعرك ، قد تحتاج إلى علاج بروتين خفيف / معتدل أو علاج مكثف.


علاجات البروتين الخفيفة / المعتدلة

تعتبر علاجات البروتين الخفيفة أو المعتدلة رائعة لأولئك الذين لديهم شعر صحي بشكل عام ولكنهم يريدون تقوية خيوطهم بشكل روتيني دون التسبب في زيادة البروتين الذي يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر وهشاشته. لا تعمل هذه العلاجات على تقوية شعرك ويمكن العثور عليها في علاجات الترطيب العميق ، والإجازات ، والمرطبات المتوازنة. يجب استخدام علاجات البروتين الأخف مرتين على الأكثر شهريًا للمساعدة في سد أي فجوات في الجلد. جرب بلسمًا عميقًا يوازن البروتين / الرطوبة مثل "بروتين الشعر - اورجانيك Organic" الذي يحتوي على مكونات مثل بروتين الباوباب المهدرج والأحماض الأمينية لإصلاح تلف الشعر وتغذية تجعيد الشعر والتجاعيد.



الترميمات والعلاجات المكثفة

علاجات البروتين المكثفة هي الأفضل للشعر المعالج كيميائياً أو المصمم بالحرارة أو ذو المسامية العالية. إذا قمت بتلوين شعرك أو ترسيخه أو تسخينه بانتظام ، فجرّب علاجًا مثل "بروتين الشعر - Pinton BOMB" أو "بروتين الشعر - VERA" مرة كل 6-10 أسابيع لوقف التكسر الشديد والضعف. تأكد من اتباع بلسم مرطب عميق بعد علاج مكثف لمنح شعرك دفعة ترطيب.



نصيحة نهائية بشأن علاجات البروتين

عندما تبدأ في إدخال علاجات البروتين، تأكد من ترطيب شعرك بشكل متكرر ، ويفضل علاجات التكييف العميقة الأسبوعية لتحقيق التوازن بين مستويات البروتين / الرطوبة في شعرك.


إذا كان شعرك في حالة سيئة للغاية - تجعيد الشعر ضعيف جدًا ، أو تلف بشدة ، أو كان شعرك يتكسر باستمرار ، فاستخدم علاجًا بروتينيًا مكثفًا مرة كل ستة إلى عشرة أسابيع. يمكن استخدام علاج البروتين الخفيف مرة كل أسبوعين لتقوية الشعر.



هل جربت علاجًا بالبروتين؟ أي واحدة هي المفضلة لديك؟ قم بالتعليق أدناه وأخبرنا بأفكارك.